الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* اجتماع بديوان المحافظة لمناقشة تنمية سوهاج سياحيا وصناعيا

المصدر: بوابة فيتو 12/11/2017

كتب - محمد زقالى

 عقد، اليوم السبت، المحاسب كمال شلبي، السكرتير العام المساعد لمحافظة سوهاج اجتماعا عن الرؤية المستقبلية والأهداف بعيدة المدى لتنمية المحافظة.

وناقش الاجتماع التصور المستقبلي لوضع المحافظة والخطوات والخطط الواجب تطبيقها لتنفيذ الأهداف التنموية بعيدة المدى للاستغلال الأمثل لموارد المحافظة، ووضع رؤية تحقق التنمية المستدامة بما يضمن التزام كافة شركاء التنمية على أن تكون تلك الرؤى والخطط طموحة مع إمكانية تطبيقها لتحقيق الأهداف التنموية المطلوبة بما يضمن تعظيم القدرة التنافسية للمحافظة والحفاظ على البيئة ومواردها المادية وغير المادية.

وأوضحت الدكتورة عزة عثمان المستشار الإعلامي للمحافظة، أن الاجتماع تناول القدرات التي تمتلكها المحافظة في مجال تدوير القمامة والمخلفات الصلبة والزراعية عبر خطة متكاملة لاستغلال الظهير الصحراوى، وبرامج للتنمية السياحية لجزر نهر النيل، بالإضافة إلى مناقشة مكانة المحافظة الزراعية والاستثمارية في مجال الزراعة والتصنيع الزراعى.

كما تناول الاجتماع الرؤية المستقبلية لسوهاج باعتبارها مقصدا سياحيا مميزا ومتنوع الأنماط السياحية، وكذلك مناقشة الرؤية المستقبلية للمحافظة باعتبارها مركز نمو إقليمي للخدمات المتميزة والمنافسة على المستوى الإقليمي والقومي وتخدم نطاقات التنمية الجديدة شرق وغرب وادى النيل شارك في الاجتماع ممثلين عن مختلف المصالح والمديريات الحكومية بالمحافظة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع